الخميس، 7 يوليو 2011

لا تغريز بعد اليوم


"لا تغريز بعد اليوم" هذا ماعنونه المخترع  السعودي لهذا الجهاز البسيط في فكرته ولكن ذو فائدة كبيره في مضمونة ،اتمنى ان تتبناه أحد الشركات ليرى النور قريبا.

الأربعاء، 6 يوليو 2011

قفازات "This Way"


يعتمد نظام قفازات "This Way" وتعني بالعربية "هذا الاتجاه" على نظام GPRS و أشعة الليزر هذا الجهاز مشابه لاجهزة GPRS المعروفة والتي تستخدم في السيارات للاستدلال على الطرق ، الفرق الوحيد هو أن هذا الجهاز مخصص للمشاة فقط وعند تشغيلة كل ماعليك هو توجيه العدسة الى الطريق وتتبع الاسهم والمعلومات الى أن تصل الى وجهتك.
"This Way" من ابتكار المصمم  Wang Xiaofei


الاثنين، 4 يوليو 2011

تنبيه لعشاق السفر الى سويسرا


    وصلني عبر البريد ايصال لدفع غرامة مالية من الشرطة السويسرية مقدارها 240 فرانك وذلك لتجاوزي السرعة أثناء تواجدي هناك، ولطبيعتنا اللامبالية اهملتها على أمل سدادها عند سفري هذا العام ، الا ان المفاجأة هي انه وصلتني اليوم رسالة أخرى (تذكيرية) للمخالفة السابقة والمصيبة هي ان الغرامة قد تم مضاعفتها الى 420 فرانك.

   فنصيحة ألا تؤجل تسديدك للمخالفات المرورية وخاصة لعشاق الديار السويسرية لكي لا تحرم من دخولها.


 المخالفة الاولى بعد وصولي الى السعودية


المخالفة بعد اضافة غرامة التأخير

مقر شركة جوجل في لندن


الأحد، 3 يوليو 2011

ماهو شعورك وانت في هذا المكان؟


قاطرات الشحن الجديدة في السعودية


رؤيتنــــــــــا
شبكة خطوط حديدية متطورة على مستوى المملكة، مرتبطة دولياً، تقدم بسواعد وطنية خدمات متميزة، بكفاءة عالية، وفق أسس اقتصادية تحقق فوائد النقل السككي للاقتصاد الوطني.

الجملة السابقة هي الرؤية الخاصة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية ،ياترى هل هذه الرؤية تم ترجمتها الى واقع أم أن رؤيتكم لصياغة الرؤية السابقة هي ايجاد كلام متناسق جميل فقط ،فالمتتبع لاخبار الخطوط الحديدية لم يلحظ اي تغيير واضح منذ عشرات السنين وأنتم هنا تتحدثون عن خطوط حديدية متطورة ، ولكي نميز بين المتطور والمتهالك كل ماعلينا الا ان تقوم بتجرية أقدم قطار اوروبي وسنجد الفرق الشاسع بين هذا وذاك!
الا انه لا يسعني الا أن أقول مبارك علينا هذا التغيير لقمرة القيادة لقاطرة الشحن.